Saturday 24 March 2018

كيفية التداول على العقود الآجلة والخيارات في الهند


3 خطوات سهلة للتجارة في F & O (الأسهم المشتقات المستقبلية) في بس، نس، مسكس.
نشر على الثلاثاء، 30 ديسمبر، 2018.
تم التعديل يوم السبت، 1 تشرين الأول (أكتوبر) 2018.
تبحث عن سهم بروكر؟
يمكننا مساعدتك في العثور على الوسيط الصحيح لاحتياجات التداول الخاصة بك.
"كيف تبدأ F & أمبير؛ O التداول؟" هو التحدي الذي يواجهه معظم الناس عندما يدخلون في سوق الأوراق المالية. في هذه المقالة سوف أشارك المعلومات حول كيفية تداول الأسهم الآجلة والخيارات في بضع خطوات سهلة.
دعونا نبدأ مع بعض الأسئلة الأساسية التي طرحت حول F & O التداول. في وقت لاحق سوف أتحدث عن خطوات سهلة للتداول في F & O.
أسئلة وأجوبة حول F & O التداول في الهند.
ما هو تداول المشتقات (العقود الآجلة والخيارات)؟
مثل تداول الأسهم في قطاع النقدية (شراء وشراء الأسهم)، مشتق هو نوع آخر من أداة التداول. وهي عقود خاصة تستمد قيمتها من الأمن الأساسي.
العقود الآجلة والخيارات (F & O) هي نوعين من المشتقات المتاحة للتداول في أسواق الأسهم الهند.
في التداول الآجل، يأخذ المتداول صفقات الشراء / البيع في مؤشر (أي نيفتي) أو عقد الأسهم (أي الاعتماد). إذا كان، خلال فترة العقد، يتحرك السعر في صالح التجار (ارتفاع في حال كان لديك وضع شراء أو السقوط في حال كان لديك موقف بيع)، تاجر يجعل الربح. في حالة حركة السعر معاكسة، يتكبد المتداول خسائر.
عدد قليل من الأشياء الأساسية التي يجب أن تعرف عن F & O التداول:
و F & O قطاع حسابات لمعظم التداول عبر البورصات في الهند. فهي أدوات التداول الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم. لاتخاذ موقف شراء / بيع على مؤشر / العقود الآجلة للأسهم، التاجر يجب أن تضع نسبة معينة من قيمة النظام كما الهامش. وهو ما يعني إذا كان التاجر يشتري عقدا مستقبلا بقيمة 4 روبية كهس، فإنه يدفع حوالي 10٪ نقدا للوسيط (المعروف باسم أموال الهامش) وهو 40،000 روبية. وهذا يعطي فرصة للتداول أكثر مع القليل من النقد. يتم احتساب األرباح أو الخسائر كل يوم حتى يقوم المتداول ببيع العقد أو انتهاء صالحيته. يتم احتساب المال الهامش كل يوم. وهو ما يعني أنه إذا لم يكن لدى المتداول ما يكفي من النقد (أموال الهامش) في حسابه (في أي يوم يحتفظ فيه المتداول بالمركز)، عليه أن يودع مبلغ الهامش للوسيط أو الوسيط يمكنه بيع عقد F & O واسترداده المال. على عكس الأسهم؛ المشتقة لديها انتهاء الصلاحية. وهو ما يعني إذا كان التاجر لا يبيع حتى تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد مسبقا، فإن العقد قد انتهى ويتم تقاسم الأرباح أو الخسائر معك من قبل الوسيط. يمكن أن يتم التداول في المستقبل على مؤشرات (نيفتي، سينسكس الخ). نيفتي العقود الآجلة هي من بين العقود المستقبلية الأكثر تداولا في الهند.
لماذا يجب أن أتعامل في F & O؟
مع تداول العقود الآجلة، يمكن للتاجر الاستفادة من حد التداول من خلال اتخاذ مواقف شراء / بيع أكثر بكثير مما كنت يمكن أن تتخذ في قطاع النقدية. ومع ذلك، فإن ملف مخاطر المعاملات الخاصة بك ترتفع. تتم التسويات على أساس يومي (متم) حتى انتهاء العقد. وتحسب الأرباح / الخسائر (وتقيد / تقيد في حساب التجار) في نهاية اليوم كل يوم. حساب ديمات غير مطلوب لتداول F & O. يتم تسوية جميع العقود الآجلة. يتم عقد صفقات العقود من قبل البورصات حتى تنتهي. إن موقف F & O يمضي إلى اليوم التالي، ويمكن أن يستمر حتى انتهاء العقد المعني وتربيعه في أي وقت خلال مدة العقد. هذا يختلف عن "التداول الهامشي" حيث يجب على المتداول إغلاق المركز في نفس اليوم.
ما هي أنواع مختلفة من الأسهم الآجلة & أمب؛ الخيارات المتاحة في الهند؟
في قطاع العقود الآجلة والخيارات في نس و بس. التداول متاح بشكل رئيسي في نوعين من العقود:
مؤشر العقود الآجلة & أمب؛ خيارات.
في نس؛ يتوفر المؤشر F & O ل 6 مؤشرات. هذا يتضمن؛ مؤشر نكس نيفتي، مؤشر نكس إيت، مؤشر بنك أنيق ومؤشر نيفتي ميدكاب 50.
مؤشر نكتي نيفتي (استنادا إلى مؤشر نيفتي.) مؤشر بنك أنيق (استنادا إلى مؤشر بنك نيفتي) مؤشر نكسيت (استنادا إلى مؤشر نكس إيت) مؤشر ميدكاب نيفتي 50 (استنادا إلى مؤشر نيفتي ميدكاب 50) مؤشر البنية التحتية نكس على مؤشر البنية التحتية نكس) مؤشر نكس بس (استنادا إلى مؤشر نكس بس)
بطريقة مماثلة تقدم بورصة البحرين التداول في المستقبل للأصول الأساسية كما يلي الفهارس:
العقود الآجلة & أمب؛ خيارات على الأوراق المالية الفردية.
توفر البورصات المالية عقود F & O للبرامج النصية الفردية (أي ريليانس، تسس الخ). والتي يتم تداولها في قطاع السوق المالية في السوق.
تقدم نس F & O التداول في 135 الأوراق المالية التي ينص عليها سيبي. وتحدد البورصة خصائص العقود الآجلة مثل الضمان الأساسي، وكمية السوق، وتاريخ استحقاق العقد.
لماذا لا تتوفر جميع الأسهم لتداول F & O؟
إن العقود المبرمة بين الشركات الفردية غير متاحة لجميع الشركات المدرجة في البورصات. فقط تلك الأسهم، التي تستوفي معايير السيولة والحجم، وقد تم النظر في تداول العقود الآجلة. أو الشركات التي لديها أسهم عالية السيولة وحجم التداول في البورصات مؤهلة للحصول على F & O التداول.
تقرر البورصة العقود التي يمكن أن يتم تداولها في البورصة.
ماذا تعني "ساحة قبالة" في التداول في المستقبل؟
'ساحة قبالة' يعني بيع موقف في المستقبل.
فمثلا؛ إذا كنت تشتري 1 الكثير من المستقبل نيفتي في 20 أغسطس 2018 وتقرر بيعه في 24 أغسطس 2018؛ كنت فعلا مربع قبالة موقفك في المستقبل.
هل يمكنني بيع (أو إيقاف) عقد F & O قبل تاريخ انتهاء الصلاحية؟
نعم، يمكنك بيع العقد (أو مربع من موقف مفتوح) في أي وقت قبل تاريخ انتهاء الصلاحية. إذا كنت لا تبيع العقد قبل تاريخ انتهاء الصلاحية؛ ينتهي العقد وينتهي الربح / الخسارة معك.
ماذا يعني "طلب التغطية"؟
ويسمى ترتيب مكان لبيع مربع قبالة موقف مستقبلي مفتوح ترتيب الغطاء.
ما هي الأنواع المختلفة للمستوطنات الآجلة؟
يتم تسوية العقود المستقبلية بطريقتين:
التسوية اليومية إلى السوق (متم) التسوية.
يتم احتساب الأرباح / الخسائر على أساس يومي في نهاية اليوم. متم حتى يذهب إلى فتح موقف مغلق (مربع قبالة أو بيع). السؤال التالي ومثال في الجزء الأخير من هذه المقالة سوف يشرح لك عملية متم في التفاصيل.
تسوية نهائية.
عند انتهاء العقود الآجلة؛ فإن التبادل یشیر إلی کافة مراکز سم إلی سعر التسویة النھائي ویتم تسویة الأرباح / الخسائر الناتجة نقدا.
ما هو مارك ماركيت (متم) في تداول المستقبل؟
ملاحظة: متم هي العملية الأكثر أهمية في F & O التداول وصعوبة جدا لفهم للمستثمرين سوق الأسهم التقليدية الذين يشترون وبيع الأسهم على المدى الطويل.
في نهاية كل يوم تداول. العقود المستقبلية المفتوحة هي تلقائيا "ملحوظ للسوق" إلى سعر التسوية اليومي. هذا يعنى؛ يتم احتساب األرباح أو الخسائر على أساس الفرق بين اليوم السابق وسعر التسوية في اليوم الحالي.
بعبارات أخرى؛ يعني متم كل يوم تسوية موقف الآجلة المفتوحة يحدث عند سعر إغلاق اليوم. يتم مقارنة السعر الأساسي اليوم مع سعر إغلاق اليوم السابق والفرق هو تسوية النقدية.
أي ل 1 لوت من العقود الآجلة نيفتي (50 سهم) إذا.
اليوم السابق آخر سعر (سعر الطرح إلى الأمام) = روبية 7629.55 السعر الأخير اليوم (سعر التحرك إلى الأمام) = روبية 7678.00.
صافي الربح = (7678.00-7629.55) * 50 = 2422.50 روبية.
بعد احتساب الربح / الخسارة. والموقف المستقبلي هو تحمل إلى الأمام إلى اليوم التالي. يتم تكرار نفس العملية من متم وتم احتساب الربح / الخسائر مرة أخرى كل يوم حتى يتم تربيع الموقف قبالة أو تنتهي صلاحيتها. كل يوم هو مثل موقف جديد حتى يتم بيع العقد أو تنتهي. من خلال الربح / الخسارة تقيد / الخصم على أساس يومي في حساب التجار. يتم احتساب رسوم السمسرة / الرسوم / الضرائب فقط عند شراء وبيع العقد المستقبلي. متم هو مفهوم مهم جدا ومن المهم جدا أن نفهم لتجار الأسهم في المستقبل. نهاية اليوم إن التخلص من الذخائر المتفجرة من الذخائر المتفجرة إلزامي للعقود المستقبلية. عينة F & أمب؛ O يوم فواتير لبضعة أيام لفهم هذا المفهوم.
لماذا تتوفر عقود مختلفة لنفس المؤشر أو الأسهم؟ اشرح دورة التداول F & أمب؛ O؟ ما هو عمر العقد؟
الأسهم الآجلة & أمب؛ يتم تداول الخيارات في 3 دورات التداول. وتشمل دورة التداول لمدة 3 أشهر الشهر القريب (واحد)، والشهر التالي (اثنان) والشهر البعيد (ثلاثة).
أي إذا كان الشهر الحالي هو أغسطس 2018؛ العقود الآجلة لعقود نيفتي الآجلة هي كما يلي:
مدة العقد لعقد F & O هي حتى الخميس الأخير من شهر انتهاء الصلاحية. إذا كان يوم الخميس الماضي عطلة تجارية، فإن يوم انتهاء الصلاحية هو يوم التداول السابق.
فمثلا؛ في الجدول أعلاه؛ 28 أغسطس 2018 هو انتهاء عقد هذا الشهر. مدة العقد لهذا العقد المستقبلي من اليوم إلى 28 أغسطس 2018.
يتم إدخال عقود جديدة في يوم التداول بعد انتهاء عقود الشهر القريب. وتطبق العقود الجديدة لمدة ثلاثة أشهر. وبهذه الطريقة، في أي وقت من الأوقات، سيكون هناك 3 عقود متاحة للتداول في السوق (لكل ضمان) أي شهر واحد وشهر واحد ومدة شهر واحد على التوالي.
ما هو "يوم انتهاء الصلاحية" لعقد F & O؟
تنتهي العقود الآجلة في يوم الخميس الأخير من تاريخ انتهاء الشهر. إذا كان يوم الخميس الماضي عطلة تجارية، فإن العقود تنتهي في يوم التداول السابق.
ما هو مبلغ "الهامش" في التداول المستقبلي؟
لبدء التداول في العقود الآجلة، يطلب منك وضع نسبة معينة من إجمالي العقد كأموال هامش.
ويعرف الهامش أيضا بأنه الحد الأدنى للمدفوعات أو الضمانات للتداول في المستقبل. ويتراوح مبلغ الهامش عادة ما بين 5 إلى 15٪ وعادة ما يقرره التبادل.
ملاحظة: هذه الميزة (تدفع فقط المال الهامش الصغيرة) يجعل F & O التداول الأكثر جاذبية بسبب الرافعة المالية العالية. يمكنك تحقيق ربح أكبر (أو خسارة) مع كمية صغيرة نسبيا من رأس المال باستخدام F & O التداول.
الهامش٪ تختلف من المخزون إلى المخزون على أساس المخاطر التي ينطوي عليها السهم، والتي تعتمد على السيولة وتقلب حصة كل منها إلى جانب ظروف السوق العامة.
عادة ما يكون مؤشر العقود الآجلة أقل هامش من العقود الآجلة للأوراق المالية بسبب تقلب أقل نسبيا في الطبيعة.
[ملاحظة هامة] يتم عادة حساب مبلغ الهامش يوميا وقد يتغير خلال فترة العقد. ذلك يعتمد على التقلب في السوق، سعر البرنامج النصي وحجم التجارة. فمن الممكن أنه عندما اشترى الموقف في المستقبل. وكان الهامش 10٪. ولكن بعد ذلك بسبب التقلبات المتزايدة في الأسعار، ارتفعت نسبة الهامش إلى 15٪.
في هذا السيناريو، سيتعين على المتداول تخصيص أموال إضافية لمواصلة الوضع المفتوح. خلاف ذلك يمكن للوسيط بيع (مربع قبالة) العقد في المستقبل بسبب عدم كفاية الهامش. وبالتالي فمن المستحسن للحفاظ على تخصيص أعلى لحماية الموقف المفتوح من مثل هذه الأحداث.
كيف تتداول العقود الآجلة مختلفا عن تداول الهامش؟
في حين يجب أن تبيع صفقات الشراء / البيع في قطاع الهامش في نفس اليوم، فإن موقف الشراء / البيع في قطاع العقود الآجلة يمكن أن يستمر حتى انتهاء العقد المعني وتربيعه في أي وقت خلال فترة العقد.
يمكن تحويل مراكز الهامش حتى التسليم إذا كان لديك حدود التداول المطلوبة في حالة مراكز الشراء والعدد المطلوب للأسهم في ديمات الخاص بك في حالة بيع موقف. ولا توجد مثل هذه التسهيلات في حالة العقود الآجلة، حيث أن جميع المعاملات الآجلة يتم تسويتها نقدا وفقا للوائح الحالية. إذا كنت ترغب في تحويل المواقف المستقبلية إلى وضع التسليم، سيكون لديك أولا مربع قبالة معاملتك في السوق في المستقبل ومن ثم اتخاذ موقف النقدية في السوق النقدية.
وثمة فرق هام آخر هو توافر عقود مؤشر حتى في العقود الآجلة. يمكنك حتى شراء / بيع مؤشرات مثل نيفتي في حالة العقود الآجلة في نس، في حين في حالة الهامش، يمكنك اتخاذ مواقف فقط في الأسهم.
التداول في الأسهم الآجلة في 3 خطوات سهلة:
أدناه مثال يوضح كيفية شراء وبيع الكثير من نيفتي المستقبل.
الخطوة 1: شراء الأسهم في المستقبل.
على افتراض أن لديك حساب مع وسيط حصة في الهند للتجارة في F & أمبير؛ O قطاع؛ فإن الخطوة الأولى هي شراء (أو بيع في حالة العقود الآجلة قصيرة البيع) عقدا مستقبلا. يمكنك زيارة المواقع الإلكترونية نس أو بس للتحقق من العقود المستقبلية المتاحة للمؤشرات وكذلك الأوراق المالية.
في هذا المثال؛ ونحن سوف شراء 1 الكثير من نيفتي (50 سهم). لاحظ أنه يمكنك شراء / بيع عقود F & O فقط في الكثير. حجم الكثير يختلف عن العقد إلى العقد.
وضع أمر شراء بسيط جدا وشبه شراء أسهم للتسليم.
أدناه يظهر على الشاشة أن نضع طلبية ل 1 لوت (50 سهم) من العقود الآجلة نيفتي بسعر روبية 7643.90.
في أعلاه "شراء أمر دخول" شكل بعض من المجالات الهامة هي:
الجزء إكسهانج = نفو (نس F & أمب؛ O قطاع) اسم إنست (اسم الأداة) = فوتيدكس (مؤشر المستقبل) الرمز = نيفتي انتهاء الصلاحية = 25Sep2018.
الخطوة 2: عقد الأسهم في المستقبل.
كنت عقد عقد المستقبل الأسهم حتى كنت بيعه أو أنه ينتهي في يوم انتهاء الصلاحية محددة مسبقا (في حالتنا 25 سبتمبر 2018). في هذا المثال سنحتفظ بعقد F & O لمدة 7 أيام ثم نبيعه.
لكل يوم نحن عقد العقد، وسيط بإرسال "المستقبل & أمبير؛ فاتورة يوم الخيارات "جنبا إلى جنب مع بعض البيانات الأخرى بما في ذلك بيان الهامش، تفاصيل دفتر الأستاذ العميل، مذكرة العقد الخ.
توفر فاتورة F & أمب؛ O اليوم المعلومات المحاسبية للعقد على أساس يومي. دعونا نذهب من خلال F & أمب؛ O فواتير اليوم لكل يوم ومناقشة المحاسبة:
شراء السعر (نيفتي): 7643.90 سعر الإغلاق (نيفتي): 7629.55.
أدناه هو المستقبل & أمبير؛ خيارات يوم بيل نهاية اليوم 1، اليوم الذي اشترى العقد. دعونا تحقق من بعض الحقول المفيدة في هذا.
الوساطة: روبية 20 (كما وضعت هذا النظام على الرغم من زيرودا، وسيط خصم رسوم مسطحة) يتم خصمها من قبل الوسيط كوسيط الوساطة. يتم احتساب الوساطة في اليوم الذي نشتري فيه عقد F & O واليوم الذي نبيع فيه. التجارة العادية: يستخدم هذا لشراء & أمب؛ بيع الصفقة. انها تظهر التي F & O النصي الذي اشترى، تاريخ انتهاء الصلاحية، كمية، معدل الذي قمت بشرائه ومجموع المبلغ (روبية 3،82،195).
ملاحظة: على الرغم من أن إجمالي مبلغ الخصم هو 3.82 روبية كهس؛ وهذا لا يعني أن لديك لدفع هذا المبلغ الكثير. انها مجرد للمحاسبة. لا تدفع سوى مبلغ الهامش للوسيط لهذه التجارة، أي حوالي 10٪ من المبلغ الإجمالي (أي 38،219 روبية). التحرك إلى الأمام: كما قررنا أن نحتفظ بالموقف للأيام القليلة القادمة. سيكون لدينا عقد F & O المضي قدما. وتقرر قيمة "التحرك إلى الأمام" للعقد بالتبادل في نهاية يوم التداول. في حالتنا انها روبية 7629.55 (نيفتي تقع في الواقع يوم 1). وبناء على هذا المعدل؛ إجمالي الائتمان لحسابنا هو روبية 381477.50. صافي (الربح / الخسارة): يبين اليوم الأول خسارة 717.50 روبية. يتم إضافة الضرائب والرسوم المختلفة (المطبقة على شراء الصفقة) إلى خسائرنا وصافي يرجع لنا الآن روبية 787.97. هذا هو وسيط المبلغ تأخذ من حسابنا قبل نهاية اليوم.
العقد - شراء نيفتي F & O.
لشراء وبيع معاملات F & O العقد، وسيط إرسال مذكرة العقد. وفيما يلي مذكرة العقد الواردة من وسيط في يوم 1. سيتم إرسال مذكرة العقد المقبل لك في اليوم الذي تبيع العقد.
تفاصيل حساب دفتر الحسابات للعميل:
كما يتقاسم الوسطاء تفاصيل دفتر الأستاذ مع العميل مع وثيقة "تفاصيل دفتر الأستاذ حساب العميل". توفر لك هذه الوثيقة تفاصيل عن جميع المعاملات المالية التي يقوم بها الوسيط في اليوم الأول.
اليوم الثاني (السوق إغلاق يوم السبت):
في يوم 1 قررت أن المضي قدما F & O الموقف. ولكن في يوم 2 يتم إغلاق السوق يوم السبت. لاحظ أن الموقف هو الآن اسم باسم "جلبت إلى الأمام".
جلبت إلى الأمام: و F & O الموقف الذي يتم إحضارها من اليوم السابق. سعر الشراء (نيفتي): 7629.55 سعر الإغلاق (نيفتي): نا.
ملاحظة: فاتورة اليوم أعلاه ليس لديها أي "كاري إلى الأمام" الموقف كما تم إغلاق السوق.
اليوم الثالث (السوق إغلاق يوم الأحد):
سعر الشراء (نيفتي): 7629.55 سعر الإغلاق (نيفتي): نا.
سعر الشراء المسبق (نيفتي): روبية 7629.55 سعر الإغلاق (نيفتي): روبية 7678.00.
هذا هو أول يوم تداول (الاثنين) لمستقبل نيفتي وارتفع نحو 50 نقطة. الآن دعونا تحقق المحاسبة عن اليوم 4:
التقديم إلى الأمام: قيم العقد من اليوم الأخير. انها مماثلة ل "كاري إلى الأمام" صف في يوم تداول يوم التداول الماضي. التحرك إلى الأمام: في اليوم إلى الأمام قررنا المضي قدما عقد F & O (أو قررت عدم بيعه). وارتفعت عقود نيفتي الآجلة وارتفع عقد نيفتي سيبت، الذي نحتفظ به بقيمة 48.45 روبية (أغلق عند 7678.00 روبية). بهذه الطريقة نهاية اليوم المبلغ الفضل لحسابنا هو رس رس 3،83،900 و حققنا ربح رس 2422.
ويقيد صافي الربح البالغ 2422 روبية في الحساب.
سعر الشراء (نيفتي): روبية 7678.00 سعر إغلاق (نيفتي): روبية 7781.70.
وعلى غرار اليوم السابق، قررنا المضي قدما بالعقد المستقبلي. ارتفع السعر بمقدار 103.7 روبية، وحققنا ربحا مناسبا بقيمة 5185.00 روبية.
سعر البيع المسبق (نيفتي): روبية 7781.70 سعر الإغلاق (نيفتي): 7779.55 روبية.
مرة أخرى قررنا المضي قدما في العقد. السعر لا يزال ثابتا و انخفض في الواقع بمقدار 2.15 روبية، وفقدان 107.50 روبية.
الخطوة 3: بيع الأسهم في المستقبل.
في يوم 7 قررت بيع العقد ل 7800.00 روبية. في ما يلي معاملتي:
سعر الشراء (نيفتي): 7779.55 روبية سعر البيع (نيفتي): 7800.00 روبية.
أدناه هو المستقبل & أمبير؛ خيارات يوم بيل من يوم 7، اليوم الذي بعنا العقد. دعونا التحقق من ذلك:
الوساطة: يتم فرض رس 20 من قبل الوسيط كوسيلة وساطة. هذا يشبه كيف دفعنا الوساطة في يوم 1 عندما نشتري F & O العقد. التجارة العادية: يتم شراء الصفقة بيع هنا. صافي (الربح / الخسارة): يوم 7 المحاسبة يبين ربح 1022.50 روبية. بعد خصم الضرائب والوساطة. حققنا أرباحا صافية بلغت 947.15 روبية. هذا هو المبلغ وسيط يدفع لنا في يوم 7.
ملخص إجمالي الربح / الخسارة:
الوساطة المدفوعة:
اختيار وسيط الحق في F & O التداول.
من المهم جدا اختيار الوسيط الصحيح للتجارة F & O لأسباب متعددة بما في ذلك؛ والمعاملات السهلة، والبرمجيات الحرة، وانخفاض الوساطة المالية، وانخفاض مغير المعاملات. نوصي بروستوكس.
بروستوكس، F & أمب؛ O حساب التداول.
بروستوكس، وسيط الأسهم على الانترنت مقرها في مومباي هو من بين وسيط شعبية. أنها توفر مخزون منخفض التكلفة ومشتقات العملات تداول في بس و نس.
أوبستوكس لديها 2 خطط التسعير:
خطة التداول غير محدود - 899 روبية شهريا للأسهم وحقوق الملكية غير محدود F & O التداول في الصرف أو 499 روبية شهريا لغير محدود العملة F & O التداول. سعر تداول ثابت - 15 روبية لكل صفقة في أي صفقة أو أي قطاع أو أي حجم تجاري (بغض النظر عن عدد القرعة فيه).
نصائح للمبتدئين في F & O التداول.
F & أمب؛ O التداول هو حول التنبؤ المستقبل، والتي ليست سهلة بأي شكل من الأشكال، شكل، أو شكل. F & O التداول هو أداة مالية عالية المخاطر للغاية. المزيد من المخاطر التي تأخذها في حين F & O التداول، والمزيد من المكافآت سوف تحصل. وفي الوقت نفسه، فإن الخسائر أيضا عناق مفهوم المال الهامش (أو دفع فقط المال الصغير مقدما للمواقف الكبيرة) يجعل F & O التداول الأكثر جاذبية. يمكنك تحقيق ربح أكبر (أو خسارة) مع كمية صغيرة نسبيا من رأس المال باستخدام F & O التداول. إذا كان المال الهامش كافية غير متوفرة في حسابك مع وسيط. معظم الوسطاء يغلق الموقف تلقائيا دون إعلامك. خصوصا في وقت سقوط مفاجئ في أسواق الأسهم، وقصير هامش قد يسبب خسائر فادحة.
تعليق المستخدم.
أود أن أعرف من خلال إدخالات المحاسبة كيف يمكنني جعل مونتي بيع العقود الآجلة.
يرجى التوضيح مع القيود المحاسبية. شكرا لكم.
كم رصيد البنك / الحساب الذي يجب أن يكون عليه عند وضع أمر الشراء أو البيع في المستقبل.
ثانكس لشرح التداول في المستقبل في مثل هذه الأساليب بسيطة ولكنها فعالة. وقد أزالت الأمثلة المقدمة كل الشكوك. سوف يكون نوع ما يكفي لتغطية التداول الخيار (وضع وخيارات الدعوة)، والآثار ومعنى المصطلحات مثل الفائدة المفتوحة. الاستدلال على زيادة / نقصان الموقف المفتوح، ووضع نسب المكالمة (ير) الخ.
أشوك كومار دباي.
صافي الربح هو 7700.19 رس بعد إزالة جميع رسوم الوساطة والمعاملات. كيف حصلت ش 7659.18 رس؟ حيث فقدت ال 41.01 روبية المتبقية من المال؟
لذلك كم كنت تدفع هنا.
هو فقط 7643.90 أو.
2. لنفترض أنك جلبت ل 38219 وبيعت في نفس اليوم حيث انخفض أنيق 100 نقطة. إذا كم كنت فضفاضة.
أي بدءا من الاثنين إلى السبت (مع مثال جديد).
يرجى إعطاء 3 أمثلة مختلفة، مع سعر مختلف، أعلى / أسفل معدل، الخ.
ما هو المال الهامش الآمن للحفاظ مع الوسيط؟
يرجى توضيح '' هامش الهامش '' و '' هامش التعرض '' في '' تفاصيل حساب دفتر العميل '' في DAY1.
لنفترض خلال ساعات السوق @ 1.30 بعد الظهر إذا أردنا أن نبيع موقفنا من ذلك الوقت كان السعر 7800 لذلك باعناها في 7800. يمكنك شراء أو بيع مراكزك في أي وقت خلال ساعات السوق.
نأمل هذا كليرا شكك.
إبقاء المال الصفع.
الأسهم وسطاء التداول.
مراجعة وسيط الخصم.
كامل خدمة وسيط مراجعة.
جنبا إلى جنب مقارنة.
بواسطة وسطاء الأسهم الشعبية.
شقة 20 في التجارة.
مجانا الأسهم تسليم الصفقات.
100٪ الوساطة برد إذا كان في 60 يوما كنت قد حققت صافي الأرباح.
(* على فتح الحساب عبر الإنترنت)
الرائدة وسيط التجزئة في الهند.
رس 0 رسوم فتح الحساب على ديمات اكت + 20٪ خصم على التداول عبر الإنترنت.
شقة رسوم خصم وسيط.
رس 899 حقوق الملكية غير محدود.
رس 499 غير محدود كور.
أو 15 روبية في التجارة.
أقل رسوم المعاملات.
أقل دعوة ورسوم التجارة.
أدنى واجب الطوابع.
مبتدئ، مستثمر محنك، تاجر نشط أو هني. الحصول على حلول مخصصة.
رس 0 رسوم فتح الحساب على التداول عبر الإنترنت + ديمات أكت.

تداول المشتقات المالية.
سوق اليوم.
أعلى السلع - أسعار حية.
معلومات الشركة.
روابط سريعة.
مركز المعرفة.
موتيلال أوسوال للأوراق المالية المحدودة (موسل) عضو في نس، بس و مس - سين رقم: U65990MH1994PLC079418.
عنوان المكتب المسجل: برج موتيلال أوسوال، شارع رحمة الله ساياني، مقابل باريل ست ديبوت، برابهاديفي، مومباي-400025؛ رقم الهاتف: 022-3980 4263؛ الموقع الإلكتروني موتيلالوسوال. مراسلات تضيف: مركز ربيع النخيل، الطابق الثاني، مجمع بالم كورت، نيو لينك رود، ملاد (ويست)، مومباي - 400 064. رقم الهاتف: 022 3080 1000. رقم التسجيل: موتيلال أوسوال سكوريتيز Ltd. (موسل): INZ000158836 ( بس / نس / مس)؛ كدسل: إن-دب-16-2018؛ نسدل: إن-دب-نسدل-152-2000؛ محلل أبحاث: INH000000412. أمفي: آرن 17397؛ مستشار الاستثمار: INA000007100.Motilal أوسوال لإدارة الأصول المحدودة (مومك): بمس (رقم التسجيل: INP000000670). يتم تقديم خدمات إدارة المشاريع والصناديق المشتركة من خالل وزارة االتصاالت وتكنولوجيا المعلومات) مومك (وهي شركة تابعة لمجموعة موسل. شركة موتيلال أوسوال لإدارة الثروات المحدودة (ململ): يتم تقديم نظام إدارة الأعمال (رقم التسجيل: INP000004409) من خلال شركة ممل، وهي شركة مجموعة من موسل. * موتيلال أوسوال للأوراق المالية المحدودة هي الموزع من صناديق الاستثمار المشترك، بمس، الودائع الثابتة، السندات، الأمراض غير السارية والاكتتاب العام. * يتم تقديم العقارات من خلال موتيلال أوسوال للاستثمار العقاري المستشارين الثاني الجندي. المحدودة وهي شركة مجموعة من موفسل. * يتم تقديم الأسهم الخاصة من خلال موتيلال أوسوال الاستثمار الخاص الأسهم المستشارين الجندي. المحدودة وهي شركة مجموعة من موفسل. * ويدعم البحوث والخدمات الاستشارية من البحوث المناسبة. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر التي تحددها البورصة بعناية قبل الاستثمار. ليس هناك ضمان أو ضمان للعائدات. إن الاستثمار في سوق الأوراق المالية معرض لمخاطر السوق، وقراءة جميع الوثائق ذات الصلة بعناية قبل الاستثمار. تفاصيل مسؤول الامتثال: الاسم: نيراج أغروال، معرف البريد الإلكتروني: نا @ موتيلالوسوال، رقم الاتصال: 0222-30801085.
العملاء وجود أي استفسار / ملاحظات / توضيح قد الكتابة إلى الاستعلام @ موتيلالوسوال. في حالة التظلمات المتعلقة بسندات الأوراق المالية الكتابة إلى المظالم @ موتيلالوسوال، ل دب إلى دغريفانسس @ موتيلالوسوال.
موتيلال أوسوال كوموديتيز بروكر بت. - عضو مسكس، نسدكس، نسدكس بقعة - سين U65990MH1991PTC060928.
مكتب ريجد: موتيلال برج أوسوال، راهيمتولا ساياني الطريق، مقابل باريل ست مستودع، برابهاديفي، مومباي -400025؛ رقم الهاتف: 0222 3980 4263. العنوان: مركز ربيع النخيل، الطابق الثاني، مجمع بالم كورت، طريق لينك الجديد، ملاد (غرب)، مومباي 400 064. رقم الهاتف: 022 -3080 1000. أرقام التسجيل: مسكس 29500، نسدكس - NCDEX-كو-04-00114، نسدكس سبوت: 10014. فمك رمز عضوية فريد: مسكس: مسكس / تسم / كورب / 0725، نسدكس: نسدكس / تسم / كورب / 0033. الموقع الإلكتروني: موتيلالوسوال إن الاستثمار في السلع الأساسية يخضع لمخاطر السوق وليس هناك ضمان أو ضمان للعائدات. يرجى قراءة وثيقة اإلفصاح عن المخاطر والقيام بها والقيام بها التي تحددها السلعة يتم تبادلها بعناية قبل االستثمار. تفاصيل مسؤول الامتثال: الاسم: سوشيترا مولي، معرف البريد الإلكتروني: سك @ موتيلالوسوال، رقم الاتصال: 0222-30801085.
العملاء وجود أي استفسار / ملاحظات / توضيح قد الكتابة إلى الاستعلام @ موتيلالوسوال. في حالة التظلمات المتعلقة بالوساطة في السلع، أكتب إلى شكاوى السلع @ موتيلالوسوال.
اتصل بنا.
موقع أفضل عرض في إي 9.0+، موزيلا فايرفوكس 4.0+ وجوجل كروم في 1024 × 768 بكسل القرار.
بيانات السوق التي تقدمها C-موتس تقنيات الإنترنت المحدودة، إسو 90012008 شهادة.
يبدو أنك قمت بتسجيل الدخول كضيف، لا يمكننا تنفيذ هذه الصفقة.
هل ترغب في فتح حساب للاستفادة من الخدمات؟

أساسيات العقود الآجلة والخيارات.
لقد فهمنا المشتقات ومناظرها في السوق. والتقينا بالجهات الفاعلة الرئيسية فيه. الآن دعونا نقدم أنفسنا إلى الصكوك التي تعطي المشتقات مرونتها وجعلها مربحة للتجار.
بواسطة ساهاج أغروال، AVP - المشتقات، كوتاك للأوراق المالية.
لقد فهمنا المشتقات ومناظرها في السوق. والتقينا بالجهات الفاعلة الرئيسية فيه. الآن دعونا نقدم أنفسنا إلى الصكوك التي تعطي المشتقات مرونتها وجعلها مربحة للتجار.
كما نعلم بالفعل، في سوق المشتقات، يمكننا إما التعامل مع العقود الآجلة أو عقود الخيارات. في هذا الفصل، نركز على فهم ما تعنيه العقود المستقبلية وأفضل السبل للحصول على أقصى استفادة من التداول فيها.
إن عقد العقود الآجلة هو اتفاق ملزم قانونا لشراء أو بيع أي ضمان أساسي في تاريخ مستقبلي بسعر محدد سلفا. يتم توحيد العقد من حيث الكمية والنوعية ووقت التسليم والمكان للتسوية في تاريخ مستقبلي) في حالة العقود اآلجلة / األسهم المستقبلية، فإن هذا يعني حجم الكميات (. ويتعهد الطرفان اللذان يدخلان في مثل هذا الاتفاق بإتمام العقد في نهاية فترة العقد مع تسليم النقد / المخزون.
يتم تداول كل عقود العقود الآجلة في بورصة المستقبل التي تعمل كوسيط لتقليل مخاطر التخلف عن السداد من قبل أي من الطرفين. البورصة هي أيضا سوق مركزي للمشترين والبائعين للمشاركة في العقود الآجلة بكل سهولة مع إمكانية الوصول إلى جميع معلومات السوق، وتحركات الأسعار والاتجاهات. وعادة ما تتم مطابقة العطاءات والعروض إلكترونيا على أساس أولوية السعر الزمني، ويظل المشاركون مجهولين لبعضهم البعض. وتسدد البورصات الهندية المشتقات المالية العقود على أساس نقدي.
وللاستفادة من المزايا والمشاركة في هذا العقد، يتعين على التجار طرح إيداع أولي للنقد في حساباتهم يسمى الهامش. عند إغالق العقد، يتم قيد الهامش األولي بأي أرباح أو خسائر تتراكم على مدى فترة العقد. باإلضافة إلى ذلك، في حالة وجود تغيرات في سعر العقود اآلجلة من السعر المتفق عليه مسبقا، يتم تسوية الفرق بشكل يومي ويتم مراقبة هذه الفروق من قبل السوق التي تستخدم األموال من أي طرف لضمان الربح أو الخسارة اليومية المناسبة. إذا كان الحد الأدنى من هامش الصيانة أو أقل مبلغ مطلوب غير كاف، ثم يتم إجراء مكالمة الهامش ويجب على الطرف المعني على الفور تجديد النقص. وتعرف عملية ضمان الربح أو الخسارة اليومية بالعلامة السوقية. ومع ذلك، إذا تم إجراء ھامش ھامش علی الإطلاق، یجب أن یتم تسلیم الأموال فور عدم قد یؤدي ذلك إلی تصفیة وضعك من قبل السوق أو الوساطة لاسترداد أي خسائر قد تکون قد تکبدت.
عندما يكون تاريخ التسليم مستحقا، فإن المبلغ المتبادل أخيرا سيكون الفرق التفاضلي في القيمة وليس سعر العقد حيث أن جميع المكاسب والخسائر حتى تاريخ الاستحقاق تم احتسابها واعتمادها وفقا لذلك.
على سبيل المثال، من ناحية لدينا A، الذي يحمل أسهم شركة شيز، يتداول حاليا عند 100 روبية. A يتوقع أن ينخفض ​​السعر إلى روبية 90. هذا الفروق عشرة روبية يمكن أن يؤدي إلى انخفاض قيمة الاستثمار.
من ناحية أخرى، لدينا B، الذي كان تتبع أداء شركة شيز ونظرا له الحدس والخبرة، يشعر أن سعر السهم يمكن أن يرتفع إلى 130 روبية في الأشهر الثلاثة المقبلة. وهو يرغب في شراء السهم بسعر أقل الآن للبيع في وقت لاحق عندما يزيد الأسعار في المستقبل، وبالتالي تحقيق ربح سريع في الصفقة. ومع ذلك، فإنه لا يمكن إلا أن يدفع مبلغا اسميا الآن وترتيب للأموال اللازمة لشراء الأسهم في ثلاثة أشهر.
الآن، تقدم A و B أوامرها إلى البورصة للدخول في عقد آجلة بفترة استحقاق مدتها ثلاثة أشهر (وهذا هو الحد الأقصى المتاح للوقت المحدد في البورصة للجزء الآجل). وبمجرد أن يتم مطابقة الأوامر وتداولها، فإن كلا المتداولين يحتفظان بمواقف العقود الآجلة المرغوبة كما تقرر، لذا فإن A سيحتفظ بموقف قصير مقابل حيازاته. وبالتالي إذا انخفض سعر السهم إلى ما دون 100 روبية، فإن A لن تفقد قيمة حيازاته لأنه لا يزال التحوط ضد انخفاض السعر.
في المثال أعلاه أ سوف يكون البائع من العقد في حين B سيكون المشتري. وبالتالي فإن وضع السوق A سيكون قصير (بيع) بينما B سوف تذهب طويلة (شراء). وھذا یعکس التوقعات التي یحظی بھا کل طرف من عقد العقود الآجلة الذي شاركوا فیھ - تأمل ب أن یرتفع سعر الأصول، في حین یتوقع A أن یقل.
وتستخدم العقود الآجلة لكلا التحوط والمضاربة تحركات الأسعار المحتملة من الأسهم. يمكن للمشاركين في سوق العقود الآجلة أن يستفيدوا من مثل هذه العقود لأنها يمكن أن تتمتع بفوائد دون الحاجة فعلا إلى الاحتفاظ على السهم حتى انتهاء الصلاحية. في المثال السابق، تحتفظ ب بموقف الشراء مع توقع زيادة محتملة في السعر حتى انتهاء العقد ويمكن أيضا التحوط من منصبه من خلال الدخول في عقد آجلة آخر مع C كبائع مع نفس مواصفات العقد - أي - الكمية والجودة والسعر والفترة الزمنية والموقع. باء، أن يكون قادرا على تحويل أو تعويض أي خسارة قد يتكبدها في اتفاقه مع ألف.
وخلاصة القول، العقود الآجلة هي عقود موحدة مع عوائد خطية في إشارة إلى الأصول الأساسية ويتم تداولها على منصة تبادل آمنة ومراقب، مما يقلل من مخاطر الائتمان.
مع هذه المادة الخطوط العريضة الأساسيات، ونحن نأمل أن كنت على استعداد للعقود الآجلة!
تاغس # AVP - المشتقات #Brokerage ريكوس - F & أمب؛ O #divatives # F & O #Kotak للأوراق المالية #Sahaj أغروال.
الأكثر شعبية.
خائفة من الاستثمار @ مستويات قياسية؟ فيما يلي أهم 10 أسهم يمكن أن تتحول إلى صفقات متعددة.
يحوم النفط دون مستويات 70 دولارا، غمها الارتفاع في الناتج الأمريكي.
بس توافق على رس 166 إعادة شراء أسهم في غضون سنة من الإدراج.
فيديو اليوم.
يجب مشاهدتة.
تبقى محدثة.
تتجه الأخبار.
حقوق الطبع والنشر © e-ثين عشر المحدودة جميع الحقوق محفوظة. يحظر استنساخ المقالات الإخبارية والصور وأشرطة الفيديو أو أي محتوى آخر كليا أو جزئيا في أي شكل أو وسط دون إذن صريح وريتر من مونيكونترول.
كوبيرايت & كوبي؛ e-إيتينغ لت جميع الحقوق محفوظة. يحظر استنساخ المقالات الإخبارية والصور وأشرطة الفيديو أو أي محتوى آخر كليا أو جزئيا في أي شكل أو وسط دون إذن صريح وريتر من مونيكونترول.
مشوش؟ استخدام ميزة مقارنة وسطاء.
شكرا لتسجيلك.
ممثل وسيط الاحترام سوف تصل إليك قريبا.

كيفية التداول في العقود الآجلة والخيارات في الهند
قال لي يوم آخر صديق لي أنها جعلت تجارة القتل في الأسهم الآجلة.
عند السؤال، اكتشفت أن العديد من الأفراد يتداولون الآن في العقود الآجلة، ويحسنون.
وهنا التمهيدي لكيفية يعمل فعلا.
كيفية عمل العقود الآجلة.
عند شراء الأسهم، يمكنك شراء أي عدد من فضلك، حتى لو كان هو مجرد حصة واحدة. في العقود الآجلة، يمكنك شراء عقد التي سيكون لها حجم الكثير محددة اعتمادا على الأسهم.
لنفترض أنك تريد شراء عقد إنفوسيس الآجلة. وسيشمل ذلك 100 سهم. أو، كنت ترغب في شراء عقد العقود الآجلة هكل. هذا سيكون الكثير من 650 سهم.
في العقود الآجلة، يمكنك شراء الكثير. يتم تعيين حجم الكثير لكل العقود الآجلة ويختلف من المخزون إلى المخزون.
عند شراء عقد العقود الآجلة، فإنك لا تدفع كامل قيمة العقد ولكن فقط الهامش. ويوصف هذا الهامش أيضا عن طريق التبادل.
لنفترض أنك تشتري عقد هكل الآجلة.
وسعر كل حصة هكل هو روبية 311. هذا سيصل إلى 2،02،150 (روبية 311 × 650 سهم).
أنت لا تدفع كامل المبلغ من 2،02،150 روبية. أنت تدفع فقط 15٪ إلى 20٪ من هذا المبلغ وهذا ما يسمى مبلغ الهامش.
ويعتمد الهامش على ما تعينه البورصة لهذا اليوم. وبناء على معايير معينة، فإنه يعلن هامش كل سهم.
وبالتالي فإن هامش إنفوسيس سوف تختلف من، على سبيل المثال، هكل.
لنفترض أن هامش العقود الآجلة ل هكل هو 15٪. لذلك كنت في نهاية المطاف مجرد دفع روبية فقط 30،322 (وليس روبية 2،02،150).
كيف تجعل أو تخسر المال.
قمت بشراء عقد العقود الآجلة هكل والسعر الأساسي هو 311 روبية للسهم الواحد.
دعونا نقول، في اليوم التالي يتحرك إلى روبية 312.
الفرق هو 1 روبية للسهم الواحد (312 - 311)
يمكنك الحصول على الائتمان رس 650 (روبية 1 للسهم الواحد 650 سهم).
في اليوم التالي، ينخفض ​​إلى 310 روبية.
الفرق هو 2 روبية للسهم الواحد (312 - 310)
وبما أن السعر قد انخفض، يتم خصم 1،300 روبية (2 روبية للسهم الواحد × 650 سهم) من حسابك.
هذا سوف يستمر حتى تبيع العقود الآجلة أو تنتهي (الخميس الأخير من الشهر).
لذلك، على أساس يومي كنت جعل وتفقد المال.
لا يوجد تسليم.
عندما تشتري في القطاع النقدي (حيث يقوم المستثمرون بشراء وبيع أي عدد من الأسهم والاحتفاظ بها في حسابات ديمات)، يتم تسليم الأسهم لك وإرسالها إلى حساب ديمات الخاص بك.
هنا، لا يوجد تسليم لذلك لا تحتاج حساب ديمات.
الوساطة في العقود الآجلة أقل بكثير. وسوف يكون حوالي 0.03٪ إلى 0.05٪ من الصفقة. وهذه هي المعدلات الممنوحة للمستثمرين المنتظمين. المستثمر في بعض الأحيان قد ينتهي في نهاية المطاف دفع ما يصل إلى 0.1٪ كوساطة.
في قطاع النقد، فإن الوساطة ستكون حوالي 0.25٪ إلى 0.75٪.
عند شراء أسهم في قطاع النقدية، لديك لجعل كامل المبلغ إلى الوسيط الخاص بك. لنفترض أنك تشتري 650 سهم هكل مقابل 311 روبية للسهم الواحد. أنت في نهاية المطاف دفع روبية 2،02،150.
في غضون يومين، سيكون لديك لجعل المبلغ الكامل للوسيط الخاص بك.
في العقود الآجلة، يمكنك فقط دفع الهامش، وليس المبلغ بأكمله.
يمكن بيع قصيرة بشكل فعال.
عند بيع الأسهم دون امتلاكها، فإنه يعرف باسم البيع القصير. سوف تفعل ذلك إذا كنت تعتقد أن سعر السهم سوف يسقط. وبهذه الطريقة، يمكنك بيعه بمعدل أعلى وشرائه بمعدل أقل لاحقا.
مع العقود الآجلة، لم يكن لديك لمربع المعاملة الخاصة بك في نهاية اليوم. يمكنك ساحة الصفقة وقتما تشاء أو الانتظار حتى تنتهي في يوم الخميس الأخير من الشهر. ولكن، في القطاع النقدي، لديك لمربع المعاملة الخاصة بك بحلول نهاية اليوم، حتى تتمكن من بيع قصيرة فقط ليوم واحد.
حيث درجات قطاع النقدية.
ومن الجدير بالذكر أن سعر الأسهم في قطاع النقدية هو في الغالب أقل من سعر العقود الآجلة.
لذلك، إذا كان متوفرا ل رس 311 في قطاع العقود الآجلة، يجب أن تحصل عليه ل 308 روبية في قطاع النقدية. على الرغم من أنه في بعض الأحيان قد يكون أعلى قليلا.
في العقود الآجلة، تدفع ضريبة بنسبة 33٪ على الربح الخاص بك.
في حقوق الملكية، هو معدل ثابت من 10٪ (المكاسب الرأسمالية قصيرة الأجل) إذا كنت تبيع في غضون سنة ولا ضريبة إذا كنت تبيع بعد عام (مكاسب رأس المال على المدى الطويل).
المرونة في المشتريات.
في الجزء النقدي، يمكنك التقاط العديد من الأسهم التي تريد بدءا من حصة واحدة فقط.
في العقود الآجلة، لا يمكنك شراء أقل من حجم الكثير المنصوص عليها.
إذا كنت ترغب في شراء أكثر يمكنك، ولكن يجب أن تكون في مضاعفات الكثير. لذلك، يمكنك شراء واحد أو عقدين.
المخاطر في العقود الآجلة أعلى.
إذا كنت من المستثمرين الذين يرغبون في شراء الأسهم والاحتفاظ بها، يجب عليك الاستثمار في قطاع النقدية.
منذ العقود الآجلة هو أداة التداول، والخطر هو أيضا أعلى من ذلك بكثير.
لنفترض أن أسهم إنفوسيس ستصل إلى 2700 روبية للسهم الواحد.
و، يمكنك شراء 100 سهم في قطاع النقدية. أنت في نهاية المطاف دفع 2،70،000 روبية.
انخفاض السعر إلى 2200 روبية. إذا قمت ببيع الأسهم على هذا المعدل، فإنك تحقق خسارة بنسبة 18.5٪
الآن لنفترض أنك اشتريت إنفوسيس العقود الآجلة بسعر السهم الأساسي نفسه.
أنت تدفع هامش 20٪ من 54،000 روبية.
لنفترض انخفاض السعر إلى 2،200 روبية.
عليك أن تدفع 50000 روبية.
منذ كنت استثمرت فقط 54،000 روبية، كنت قد تكبدت خسارة من 92.5٪.
وبالتالي، يمكن أن تكون خسائرك أعلى بكثير في العقود الآجلة.
أين يمكنك التداول؟
لا يسمح لجميع الأسهم بالتداول في المشتقات.
للتحقق من قائمة الأسهم المتاحة للتداول، انتقل إلى موقع البورصة الوطنية. يمكنك أيضا التحقق من موقع بومباي للأوراق المالية لقراءة المزيد عن المشتقات التجارية.
ولكن لا ملاحظة، للتجارة في العقود الآجلة، سيكون لديك إلى الاقتراب من وسيط الذي هو مرخص للتجارة في المشتقات.

الجزء الثاني: العقود الآجلة والخيارات & # 8211؛ كيف تعمل العقود الآجلة؟
بواسطة مانشو في 20 أبريل 2018.
بين الخيارات والعقود المستقبلية & # 8211؛ أود أن أقول أن العقود الآجلة أسهل بكثير لفهم من الخيارات لأنها تعمل كثيرا بنفس الطريقة كما الأسهم. المستقبل هو عقد بين شخصين يجب أن تسوى في وقت ما في المستقبل وفيما يتعلق سوق الأسهم الهندية، وهنا هي الأشياء الهامة التي تحتاج إلى النظر فيها.
1. ليس كل الأسهم لديها العقود الآجلة: هناك سوى حفنة من الأسهم التي لديها العقود الآجلة المتداولة عليها، ويمكنك شراء أو بيع العقود الآجلة فقط على تلك الأسهم. يمكنك أن تبحث في القائمة التي يعرض الوسيط الخاص بك لمعرفة ما اذا كان يمكنك تداول العقود الآجلة في سهم معين أو مؤشر أو لا.
2. العقود الآجلة لها تاريخ انتهاء الصلاحية: جميع العقود الآجلة لها تاريخ انتهاء الصلاحية، وفي الهند يمكنك شراء العقود الآجلة من ثلاث فترات & # 8211؛ واحدة تنتهي في الشهر الحالي، وتنتهي في الشهر المقبل، والثالث الذي ينتهي في الشهر الثالث. تنتهي جميع العقود الآجلة في يوم الخميس الأخير من الشهر. لذلك، في حين أنه في أبريل يمكنك شراء عقد أبريل التي ستنتهي في 26 أبريل 2018، فإن مايو المستقبل تنتهي في 31 مايو 2018، ومستقبل يونيو تنتهي في 28 يونيو 2018.
3. يتم تداول العقود الآجلة في الكثير: يمكنك شراء أو بيع حصة واحدة من إنفوسيس ولكن العقود الآجلة لها الكثير سلفا، لديك لشراء أو بيع في تلك مضاعفات كثيرة من الأسهم. على سبيل المثال، لدى إنفوسيس فيوتشر الكثير من 125 حتى عند شراء عقد مستقبل واحد من إنفوسيس & # 8211؛ هو مثل شراء 125 سهم في الذهاب.
ولكن الفرق الكبير هو أنك لن تحصل على سعر 125 سهم، بل تسدد مبلغ الهامش الذي عادة ما يكون أقل بكثير ويعتمد من سهم إلى آخر. فالأسهم المتقلبة تحتاج إلى المزيد من الهامش وتحتاج الأسهم الأقل تقلبا إلى هوامش أقل.
4. أنت تدفع أو تحصل فقط على الفرق في القيمة في العقود الآجلة التداول: يقول لك شراء العقود الآجلة نيفتي في أبريل 17 2018 عندما كانت تتداول في روبية. 5321؛ واحد نيفتي الكثير من 50 سهم. الآن، إذا تحرك هذا بنسبة 20 نقطة ويصل إلى 5،352 وكنت تبيع المستقبل & # 8211؛ سوف صافي 20 × 50 = روبية. 1000 كأرباح. من ناحية أخرى إذا انخفض بنسبة 30 نقطة وقررت أن بيع سيكون لديك لتحمل خسارة 30 × 50 = روبية. 1500. إذا كان شرط الهامش لهذا العقد هو 11٪ ثم يجب أن يكون لديك حول روبية. 30،000 (11٪ من 50 x 5321) في حسابك لتلقي هذا التعرض. إذا وجد تبادل أو وسيط أن المال في حسابك هو أقل من الهامش ثم فإنه سيتم تلقائيا وضع موقفك (أنها سوف بيعه إذا قمت بشراء المستقبل وشرائه إذا كنت باعت المستقبل).
يمكنك بيع مستقبلك في أي وقت قبل انتهاء الصلاحية وفي يوم انتهاء صلاحية مستقبلك سيتم تسوية النقدية مما يعني أنك سوف تدفع إما الفرق إذا كنت في حيرة أو سوف يتم دفع الفرق إذا كنت في الربح .
5. يمكنك بيع مستقبل دون امتلاكه أولا: منذ تسوية الصفقة المستقبلية في تاريخ قادم، فمن الممكن لبيع مستقبل دون امتلاكها فعليا. وهذا ما يسمى قصيرة الأجل وهذا هو ميزة مفيدة من العقود الآجلة حيث يمكنك & # 8217؛ ر قصيرة باستخدام الأسهم.
على سبيل المثال، يمكن أن تبيع مستقبل يونيو اليوم دون امتلاكه أولا، وكان لديك حتى 28 يونيو لشراء مستقبلك ومربع الصفقة الخاصة بك. في هذه الحالة يمكنك تحقيق الربح عندما ينخفض ​​سعر السهم لأنك قد باعت بالفعل حصة وتأمل في شرائه مرة أخرى بسعر أقل.
نظريا، وهذا هو أكثر خطورة من شراء المستقبل لأنه لا يوجد حد لمدى ارتفاع حصة يمكن أن تذهب. عمليا، الحد هو المال كما هو موجود في حسابك وتخصيصها للهامش. مرة واحدة يتم تشغيل الهامش الخاص بك & # 8211؛ فإن الوسيط سيعبر معاملتك عن طريق إعادة شراء السهم، وأعتقد أنه يجب عليك شراء أو بيع مستقبل فقط إذا كنت متأكدا من أنك يمكن تتبع ذلك عن كثب على مدار اليوم، وإذا كنت تستطيع التعامل مع التقلبات وفرق السعر. إذا كنت & # 8217؛ إعادة شراء الكثير من العقود المستقبلية أن الهامش الخاص بك هو قريب من يجري تشغيل أنك لن تكون في سلام وحتى التقلبات اليومية يمكن أن يؤدي إلى بيع وتجعلك تفقد الكثير من المال بسرعة كبيرة. في الواقع، قد يكون مجرد أفضل لشراء خيارات بدلا من العقود الآجلة لأنه ثم يتم تعريف الخسارة الخاصة بك.
أعتقد أنني قد غطت أساسيات العقود الآجلة وإذا كان لديك أي أسئلة ثم ترك تعليق وأنا & # 8217؛ ليرة لبنانية الإجابة على ذلك. في الجزء التالي أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية تأخذ كيف تعمل خيارات.
المزيد من موقعي.
شكرا لمقالة بالمعلومات مانشو.
وأود أن أضيف شيئا آخر هنا الذي هو نادرا جدا ما يعرف عن العقود الآجلة وهذا هو حقيقة أن في الهند قيمة 1 الكثير من المستقبل هو روبية. 2،00،000 تقريبا.
نس & أمب؛ بس محاولة للحفاظ على قيمة الكثير في روبية. 2،00،000 تقريبا وفي حالة زيادة / نقصان القيمة بسبب الزيادة / النقصان في سعر السهم، يتم تقليل حجم الكثير أيضا / زيادة للحفاظ على القيمة في روبية. 2،00،000 تقريبا.
نعم. أعتقد أن هذه التغييرات تحدث بعد التصحيح الثقيلة في الأسهم في عام 2008. قبل ذلك، كان هناك نظام الكثير الثابتة مستقلة عن السعر في المستقبل .. بعد ذلك تم تغييره إلى نظام متغير الكثير مع التغير في السعر.
نعم باريش & # 8211؛ أنت محق.
يحدث تغيير حجم الكميات فقط عندما يكون هناك انحراف كبير في أسعار الأسهم مما يؤثر على القيمة الإجمالية للعقد والعقد تغيرت أحجام جميع العقود تقريبا بعد سقوط 2008.
شكرا لإضافة كاران.
نرحب مانشو 😉
كنت أقوم بالتدريب في شركة مساهمة في عام 2008 عندما تحطمت السوق، لذلك لدي فكرة عادلة عن كيفية عمل سوق الأوراق المالية وجميع التطورات التي وقعت خلال ذلك الوقت.
نعم، مقالتك هي مفيدة جدا وأنه قد مسح العديد من الشكوك في ذهن المستثمر. من خلال الذهاب المسلسل رقم: 04، الجميع سوف يميل لكسب Rs.1000 / - بنسبة 20 نقطة موفيمت من نيفتي. (فمن بوسبل حتى في 10-15 ثانية).So أنيق التداول في المستقبل يمكن أن تجعلك كسب المال الكبير في يوم التداول واحد. ولكن يجب أن أقترح على المستثمر الابتعاد عن التداول في المستقبل لأنه قد يمحو كل ما تبذلونه من الثروة في يوم واحد سيء. ما لم يكن لديك المال، لديهم الشجاعة لتحمل 500 نقطة تقلب نيفتي (التي قد تحتاج 10-15 لكح تقريبا)، وتجنب أفضل ذلك.
سيدي هل يمكن أن يكون قد قال عن تقنية التحوط. هذا هو لديك موقف شراء الأسهم في أبريل & # 8217؛ 12، إذا الأسهم تنخفض بشكل مثير للقلق، ثم بيع حتما عقد مايو & # 8217؛ 12 بدلا من تربيع عقد أبريل. أنا لست متأكدا ما إذا كانت هذه الطريقة مفيدة أم لا ولكن بالتأكيد قد يقلل من فقدان الخاص بك.
سيدي، هل سوف تعطي التوجيه الخاص بك بشأن ستوبلوس. وينبغي أن يتم تطبيق ستوبلوس أو لا. في معظم الحالات يتم إيقاف الخسائر.
سيدي يمكنك أيضا مسح بلدي شك في أن كيفية عقد العقد من شهرين مختلفين يتحرك في عشوائية (يتيح التداول الأنشطة تسير في عقد أبريل ولكن لا يوجد تداول يجري قد كونكتي. في مثل هذه الحالة إذا عقد أبريل يتحرك حتى ثم قد العقد أيضا التحركات عن طريق نفس النقاط تقريبا على الرغم من أن التداول لا يأخذ عقدا قد عقد)
إذا كان عقد مايو لا يتداول أو ليس لديها كميات كبيرة ثم فاز & # 8217؛ ر ترتفع بنفس المقدار هو تخميني. وعادة ما يكون سعر عقد الشهر الأقصى أعلى من سعر العقد القريب لأن لديه المزيد من الوقت للانتهاء.
في الواقع يرتبط شكلي بمستقبل السلع. عقدين من شهرين مختلفين دائما الحفاظ على الفرق المستمر. في حالة من الزنك والألومنيوم أو الرصاص، والفرق هو تقريبا Rs.1. الآن أبريل الزنك لتب هو حوالي 105 ومايو هو 106. كيف يتم الحفاظ على هذا ديففيرانس إذا التجارة لا تأخذ بالس أو مع حجم أقل في عقد من شهر واحد.
بقدر ما أعتقد، هناك دائما أقل حجم في العقد المقبل و النتائج في أكبر الفرق في شراء بيع القيم فقط .. فاز و # 8217؛ t تؤثر صافي حركة السعر .. حجم الدقيق للزنك هو 5 بيزا. ولكن معظم الأوقات في عقد الزنك المقبل يمكن للمرء أن يجد أن شراء السعر: 105 وبيع السعر: 105.10 & # 8230؛ على الرغم من صافي الحركة سيكون نفسه في كل من العقد في ظل الأوضاع العادية.
في ظل الحالات غير العادية حيث يحصل عدد من التجار المحاصرين في التجارة الخاطئة، وتصبح فرص أعلى بكثير أن تتم إضافة مواقف التحوط بشكل غير طبيعي في العقد القادم والفرق يحصل أعلى أو أقل من الحالات العادية .. هذا النوع من السيناريو كثيرا ما ينظر في السلع مثل الطبيعية الغاز حيث الفرق في اثنين من الاتصال هو دائما غير طبيعي & # 8230؛ ..
وأخيرا السلع هي الأصول العالمية & # 8230؛ قيمة الزنك سواء في عقدين أو في دولتين مختلفتين يجب أن يكون اتجاهات موحدة & # 8230؛ وإلا فإنه سيكون فرصة المراجحة بسيطة للتجار.
أتذكر، قبل سنوات قليلة، واحدة من الندوة توعية تداول السلع السلعية في مدينتنا واحد من أعضاء فمك كان المتكلم & # 8230؛ بعد الندوة، عدد من الناس طرحوا شكوكهم & # 8230؛ لدي أيضا واحد: & # 8221 ؛ كيف الأسعار في مسكس / إيسكس قادرة على تحقيق محاكاة دقيقة لأسعار كومكس وهذا هو أيضا من دون أي وقت تأخر ؟؟ & # 8221؛ أجاب فقط أن أكثر حول السؤال الفني والشخص الفني يمكن أن يجيب فقط عليه & # 8230؛ ولكن الاتجاه المحاكاة بالضبط تشير إلى أن هناك فرص منخفضة للتلاعب المحلي & # 8230؛ وبهذا المعنى آمنة للتجارة في أسواق السلع الهندية.
شكرا، لا يزال هناك الكثير من التعقيدات التي يتعين حلها.
أنت صحيح أن هناك الكثير من التعقيدات التي يتعين حلها & # 8230؛
فقط كنت أشارك أفكاري حول سوق السلع.
وبصرف النظر عما إذا كان هناك حجم في سهم أم لا، فإن سعر الشهر البعيد يتحرك دائما في ارتباط مع سعر الشهر القريب.
كل من المشتري والبائع في الشهر البعيد لديهم فكرة عادلة عن أسعار الشهر القريب ونتوقع ارتفاع سعر في الشهر البعيد. هذا هو مجرد المنطقية أن يزيد الأسعار مع مرور الوقت.
وبما أن الوقت اللازم للانتهاء هو أكثر بالنسبة للعقد البعيد عن العقد القريب، فإن أسعار العقود البعيدة ستظل دائما أعلى في معظم الحالات.
حيث يتم إجراء تعديلات المخاطر. أبعد ونحن نتحرك، وأكثر غير مؤكد هو، ويطالب أكثر قسط.
وفيما يتعلق وقف الخسارة، فمن الممارسة الجيدة لوضع وقف الخسارة سعر الزناد والخبراء التقنيين تشير دائما إلى وقف الخسارة.
كنت على حق في القول أن سعر وقف الخسارة عادة الحصول على أثار ولكن جميع الخبراء تشير إلى أنه يجب وضع وقف الخسارة.
بس: أنا شخصيا لا وضع سعر وقف الخسارة ويفضل لمراقبة الشاشة ويفضل بيعها عندما أتوقع أن الأسعار تنخفض بدلا من وضعه لصناعة السيارات في بيع.
لا تتردد في طلب في حالة وجود أي استفسار آخر ورت فيوتشر & أمب؛ خيارات.
هل يمكن أن يرجى كتابة بضعة أسطر على، وكيفية التجارة في الخيارات وكيف يتم استخدام الدعوة وخيارات وضعت كتحوط للتداول في المستقبل. إذا كان ذلك ممكنا يرجى شرح استشهد أنيق كمثال.
راجع للشغل، وأنا أعرف التداول في المستقبل والتجارة في مستقبل أنيق.
وأعتقد أن أوامر وقف الخسارة تجذب الأسعار نحو الذات كما هو مماثل ل البرق يجذبها عدد أقل من الكائنات.
في بعض الأحيان يتم طرح المتداول خارج التجارة كما يشبه موصل الحافلة ركلة اضافية الركاب & # 8230؛. والحافلات تتحرك جرا.
في انتظار PART3.
نجاح باهر أنا دون & # 8217؛ ر أعرف كيف، ولكن كنت قد نسيت تماما أن كان من المفترض أن أكتب هذه السلسلة & # 8230؛. شكرا لمتابعة ب. أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية يستلم عنه الاسبوع المقبل.
بحثت عن الجزء الثالث من هذه السلسلة، ولكن لا يمكن أن تكون قادرة على تحديد موقع. يمكنك الرجاء نشر الرابط. أو أنا في عداد المفقودين شيء، لم تكن قد نشرت الجزء الثالث بعد.
مرحبا أوميش، أنا & # 8217؛ م آسف أنا & # 8217؛ كنت كسول جدا مع هذا ولم تنشر الجزء الثالث بعد. سأحاول أن أكتب عن خيارات قريبا.
& # 8220؛ إكسيري أوف فيوتشر & # 8221؛ & # 8211؛ هل هو بوسيبيلي؟
نجاح باهر، ثيوس الفقرة هو جيد، أختي هو.
تحليل هذه الأشياء، لذلك أنا غويونغ ل.
كيفية إبطال قيمة الأسهم. إذا نحن (لا استقر) ترك موقف قصيرة من الأسهم حتى آخر ثانية من فترة العقد.
سيدي لدي شك.
افترض ش شراء مستقبل في سلعة يقول بعض الخضروات (إذا كان ذلك ممكنا) & # 8230؛ & # 8230؛ من هو مصدر المستقبل ؟؟
وفي تاريخ انتهاء العقد إذا كنت تحتفظ بالمستقبل، ش يجب أن تأخذ تسليم الكمية المتفق عليها من الخضروات؟
أردت فقط أن أعرف كيف تسوية الأعمال المستقبلية .. هل يمكن أن توضح لي. معرفة بشأن هذا أمر أساسي جدا. شكرا لكم مقدما.
سيدي أريد أن أعرف عن المستقبل والخيار إذا ما هو معنى nifty30-مارس 2017 سي-9200. عند شرائه والثمن هو 38.20 وسعر nifty30 مارس 2017 سي-9300 هو 8 روبية ما هو هذا.
أنا جديد في المستقبل والخيار. وسؤال واحد آخر هو أن أنيق هو ترقية 9250 ولكن الثمن هو 25.30 ثم حصلت على فقدان أو الربح & غ؛

No comments:

Post a Comment