Tuesday 20 March 2018

إدخال نظام تجاري متعدد الأطراف


النظام التجاري المتعدد الأطراف في الماضي والحاضر والمستقبل.


وقد دخلت منظمة التجارة العالمية حيز الوجود في عام 1995. وتعد منظمة التجارة العالمية، وهي من أصغر المنظمات الدولية، خلفا للاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) الذي أنشئ في أعقاب الحرب العالمية الثانية.


وشهدت السنوات الخمسون الماضية نموا استثنائيا في التجارة العالمية. ونمت الصادرات السلعية في المتوسط ​​بنسبة 6٪ سنويا. وبلغ إجمالي التجارة في عام 2000 22 ضعفا في عام 1950. وساعدت مجموعة غات ومنظمة التجارة العالمية على إنشاء نظام تجاري قوي ومزدهر يساهم في نمو غير مسبوق.


وقد تم تطوير النظام من خلال سلسلة من المفاوضات التجارية، أو جولات، التي عقدت في إطار الغات. وتناولت الجولات الأولى أساسا تخفيضات التعريفة الجمركية، غير أن المفاوضات في وقت لاحق شملت مجالات أخرى مثل تدابير مكافحة الإغراق والتدابير غير التعريفية. الجولة الأخيرة - جولة أوروغواي 1986-94 - أدت إلى خلق منظمة التجارة العالمية.


لم تنتهي المفاوضات هناك. واستمر بعضها بعد انتهاء جولة أوروغواي. وفي شباط / فبراير 1997، تم التوصل إلى اتفاق بشأن خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وافقت 69 حكومة على اتخاذ تدابير تحرير واسعة النطاق تتجاوز التدابير المتفق عليها في جولة أوروغواي.


وفي العام نفسه، اختتمت 40 حكومة مفاوضات بشأن التجارة الحرة في منتجات تكنولوجيا المعلومات، وخلص 70 عضوا إلى اتفاق للخدمات المالية يغطي أكثر من 95٪ من التجارة في المصارف والتأمين والأوراق المالية والمعلومات المالية.


وفي عام 2000، بدأت محادثات جديدة بشأن الزراعة والخدمات. وقد أدرجت الآن في جدول أعمال أوسع تم إطلاقه في المؤتمر الوزاري الرابع لمنظمة التجارة العالمية في الدوحة، قطر، في تشرين الثاني / نوفمبر 2001.


ويضيف برنامج العمل، أجندة الدوحة للتنمية، المفاوضات وغيرها من الأعمال بشأن التعريفات غير الزراعية والتجارة والبيئة وقواعد منظمة التجارة العالمية مثل مكافحة الإغراق والإعانات والاستثمار وسياسة المنافسة وتسهيل التجارة والشفافية في المشتريات الحكومية، والملكية الفكرية، ومجموعة من القضايا التي تثيرها البلدان النامية باعتبارها صعوبات تواجهها في تنفيذ اتفاقات منظمة التجارة العالمية الحالية.


والموعد النهائي للمفاوضات هو 1 كانون الثاني / يناير 2005.


النظام التجاري المتعدد الأطراف وتغير المناخ: مقدمة.


ملاحظة: تعد صفحة الويب هذه الأمانة تحت مسؤوليتها الخاصة، ولا يقصد بها سوى تقديم شرح عام للموضوع الذي تتناوله. ولا يهدف بأي شكل من الأشكال إلى توفير التوجيه القانوني فيما يتعلق بأحكام أي اتفاق لمنظمة التجارة العالمية أو تفسير قانوني موثوق به. وعلاوة على ذلك، لا يوجد في هذه المذكرة تأثير على حقوق والتزامات الأعضاء في منظمة التجارة العالمية ولا يقصد بها التأثير بأي شكل من الأشكال.


انظر لامي: "يمكن أن تحقق الدوحة فوزا مزدوجا للبيئة والتجارة"، دغ باسكال لامي في حوار وزراء التجارة غير الرسميين بشأن تغير المناخ في بالي في 8-9 ديسمبر / كانون الأول 2007.


فالتغير المناخي هو أكبر تحد للتنمية المستدامة يتعين على المجتمع الدولي التصدي له حتى الآن. وينبغي أن تكون التدابير الرامية إلى التصدي لتغير المناخ متوافقة تماما مع طموحات المجتمع الدولي الأوسع نطاقا للنمو الاقتصادي والتقدم البشري. إنه تحد يتجاوز الحدود ويتطلب حلولا ليس فقط على الصعيد الوطني بل على الصعيد الدولي أيضا.


نظام التداول المتعدد الأطراف.


يدرس روبرت ستيرن المعايير الأساسية، والهندسة المعمارية، ووظائف النظام التجاري المتعدد الأطراف ومؤسساته، ولا سيما الغات ومنظمة التجارة العالمية. وفي أوائل سنوات ما بعد الحرب العالمية الثانية، شكلت المبادئ الأساسية لعدم التمييز والمعاملة بالمثل العلاقات التجارية الدولية إلى حد كبير، ولكن بحلول عام 1994، مع اختتام جولة أوروغواي، بدأت تطورات عديدة تحدي الإطار السائد. وكان من بين هذه التحديات انتشار اتفاقات التجارة التفضيلية والجهود التي تبذلها الدول المتقدمة لتوسيع جدول أعمال التجارة لتشمل الجهود الرامية إلى تعزيز التقارب بين طائفة واسعة من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية الداخلية التي كثيرا ما يطلق عليها تدابير "وراء الحدود" . يدرس ستيرن الاعتراضات المختلفة على منظمة التجارة العالمية، ولكنه يرى أنه عموما يخدم غرضا مفيدا للغاية. ومع ذلك، فإنه يعرب عن قلقه من أن توسع حدود منظمة التجارة العالمية قد يؤدي إلى زيادة مفرطة وأقل فعالية.


الكلمات الرئيسية: العمارة التجارية، المؤسسات التجارية، منظمة التجارة العالمية، الغات، النظام المتعدد الأطراف، التقارب، جولة أوروغواي.


مقدمة: مستقبل النظام التجاري المتعدد الأطراف - ما دور منظمة التجارة العالمية؟


نسخ الاقتباس.


تصدير الاقتباس.


وتوفر الحوكمة العالمية منتدى ملحا للغاية للممارسين والأكاديميين الذين يرغبون في استكشاف أثر المؤسسات الدولية والعمليات المتعددة الأطراف على التنمية الاقتصادية والسلام والأمن وحقوق الإنسان والحفاظ على البيئة. سوف يتمتع القراء أيضا افتتاحية استفزازية، في قسم غلوبال إنزيتس.


ويمثل "الجدار المتحرك" الفترة الزمنية بين العدد الأخير المتاح في جستور وأحدث إصدار لمجلة. وعادة ما تكون الجدران المتحركة ممثلة في السنوات. وفي حالات نادرة، اختار الناشر أن يكون له جدار متحرك "صفر"، لذلك فإن القضايا الحالية متوفرة في جستور بعد وقت قصير من نشره.


ملاحظة: في حساب الجدار المتحرك، لا يتم احتساب السنة الحالية.


على سبيل المثال، إذا كان العام الحالي هو 2008 والمجلة لديها جدار متحرك لمدة 5 سنوات، والمقالات من عام 2002 متوفرة.


المصطلحات المتعلقة بالجدار المتحرك الجدران الثابتة: المجلات التي لا تحتوي على مجلدات جديدة تضاف إلى الأرشيف. امتصاص: المجلات التي يتم دمجها مع عنوان آخر. استكمال: المجلات التي لم تعد منشورة أو التي تم دمجها مع عنوان آخر.


قراءة على الانترنت (بيتا) قراءة على الانترنت (مجانا) تعتمد على مسح الصفحة، والتي ليست متاحة حاليا للقراء الشاشة. للوصول إلى هذه المقالة، يرجى الاتصال بدعم مستخدم جستور. سنقدم نسخة بدف لقارئ الشاشة.


إضافة إلى الرف الخاص بك.


قراءة هذا البند على الإنترنت مجانا عن طريق التسجيل للحصول على حساب ميجستور.


هل لديك حساب؟ تسجيل الدخول.


كيف يعمل؟


سجل للحصول على حساب ميجستور. يمكنك إضافة ما يصل إلى 3 عناصر مجانية إلى الرف. يمكن إزالة العناصر المضافة إلى الرف بعد 14 يوما.


خيارات الشراء.


شراء ملف بدف.


كيف يعمل؟


حدد خيار شراء. تحقق من استخدام بطاقة الائتمان أو حساب مصرفي مع باي بال. قراءة مقالك على الانترنت وتحميل بدف من البريد الإلكتروني الخاص بك أو حساب ميجستور الخاص بك.


لماذا التسجيل ل ميجستور؟


الوصول إلى المواد التكميلية والوسائط المتعددة. وصول غير محدود إلى المواد التي تم شراؤها. القدرة على حفظ وتصدير الاستشهادات. تنبيهات مخصصة عند إضافة محتوى جديد. التسجيل / الدخولالتسجيل إلى السلة & # 215؛ أغلق أوفيرلاي.


الاشتراك في جباس.


خطة شهرية.


الوصول إلى كل شيء في مجموعة جباس قراءة النص الكامل لكل مقالة تنزيل ما يصل إلى 5 ملفات بدف لحفظ وحفظ 9.99 دولار في الشهر.


الخطة السنوية.


الوصول إلى كل شيء في مجموعة جباس قراءة النص الكامل لكل مقالة تنزيل ما يصل إلى 60 ملف بدف من المقالات لحفظ والحفاظ على $ 99 / سنة.


الصور المصغرة للصفحة.


استكشاف جستور.


جستور هو جزء من إيثاكا، وهي منظمة غير هادفة للربح مساعدة المجتمع الأكاديمي استخدام التقنيات الرقمية للحفاظ على السجل العلمي والمضي قدما في البحث والتدريس بطرق مستدامة.


& كوبي؛ 2000-2018 إيثاكا. كل الحقوق محفوظة. جستور & ريج ؛، شعار جستور، جباس & ريج ؛، و إيثاكا & ريج؛ هي علامات تجارية مسجلة لشركة إيثاكا.


إدخال نظام تجاري متعدد الأطراف.


إدخال نظام تجاري متعدد الأطراف.


إدخال نظام تجاري متعدد الأطراف.


النظام التجاري متعدد الأطراف: تحليل وخيارات ل.


والغرض من هذا البرنامج ليس مجرد تقييم نجاح وإخفاقات النظام التجاري المتعدد الأطراف لما بعد أورو في حد ذاته، بل أيضا في السعي إلى توسيع نطاقه.


بشأن عدالة النظام التجاري متعدد الأطراف.


وتتلخص التغييرات الرئيسية في نظام التجارة العالمية المتعدد الأطراف منذ جولة أوروغواي في عام 1994، بما في ذلك جولة الغات في عام 1994، وإلحاح الإصلاحات الأكثر إلحاحا.


المعاملة بالمثل، عدم التمييز و التفضيلية.


4 السياسات التجارية الثنائية والمتعددة الأطراف في النظام التجاري العالمي: منظور تاريخي دوغلاس A. إيروين 1 مقدمة الأحداث في العقدين الماضيين.


التجارة والبيئة في النظام التجاري المتعدد الأطراف.


14.11.2017 & # 0183؛ & # 32؛ كيف يمكن لمجموعة العشرين دعم النظام التجاري المتعدد الأطراف؟ ومنذ الأخذ بتطور النظام التجاري المتعدد الأطراف،


دور نظام التجارة المتعدد الأطراف في الإدارة.


نظام التداول متعدد الأطراف إيمانويل أورنيلاس 1 - مقدمة هناك أكثر من 150 اتفاقية تجارية إقليمية سارية المفعول، ومعظم بلدان العالم.


اتفاقات التجارة الإقليمية في نظام تجاري متعدد الأطراف.


الربط المتعدد الأطراف لأنظمة تداول الانبعاثات متعددة الأطراف! لينكينغوف!


السياسات التجارية المتعددة الأطراف والثنائية 4 متعددة الأطراف.


الفصل 2 - دور نظام التجارة المتعدد الأطراف في إدارة التجارة الدولية 69 مقدمة مع تعميق الأزمة العالمية وتأثيرها على آسيا.


المعاملة بالمثل وعدم التمييز والتفضيلية.


مقدمة في التجارة الإقليمية كان هناك تجزؤ رئيسي في المؤتمر التجاري العالمي في مؤتمر جنيف في جنيف لجولة جديدة من الأطراف المتعددة الأطراف.


المتكلمين دعوة لنظام تجاري متعدد الأطراف العادلة ل.


237 11 النظام التجاري متعدد الأطراف: المعاملة الخاصة والتفضيلية للبلدان النامية في منظمة التجارة العالمية كارلوس بيريز ديل كاستيلو الحجة الاقتصادية ل.


الفصل 2: ​​النظام التجاري المتعدد الأطراف -


الجوانب القانونية لقرض إيك / يو ضمن النظام التجاري متعدد الأطراف. المقدمة. والهدف من ذلك في إطار النظام التجاري المتعدد الأطراف منذ ذلك الحين.


منظمة التجارة العالمية - النظام التجاري المتعدد الأطراف.


1 بشأن عدالة النظام التجاري المتعدد الأطراف أولا - مقدمة يوجد عدد من الأساليب الأخلاقية المختلفة، أو الصور، للتجارة الدولية في الوقت الراهن.


مقدمة في ترتيبات التجارة الإقليمية - بي.


الفصل الثاني: النظام التجاري المتعدد الأطراف إن الإجابة على هذه الأسئلة ستقدم مقدمة متينة لإنشاء نظام تجاري ليبرالي وصيانته.


نظام التداول متعدد الأطراف - منحة أكسفورد.


وقال إن النظام التجاري المتعدد الأطراف ومنظمة التجارة العالمية لهما بعض الجوانب المتضاربة التي ينبغي التعامل معها. وقال إن المخاوف المتعلقة بإدخال مسائل غير تجارية هي المسألة التي كانت لها.


التسهيلات التجارية المتعددة الأطراف - متف - إنفستوبيديا.


التعددية والإقليمية: تعزيز إدماج البلدان النامية (3) في النظام التجاري المتعدد الأطراف عن طريق الإقليمية ألف - الحالة في منطقة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ.


بت - نظرة عامة على نظام التداول متعدد الأطراف و.


11.11.2017 & # 0183؛ & # 32؛ الصين والنظام التجاري متعدد الأطراف روبرت Z. لورانس. نبر ورقة العمل رقم 12759 الصادرة في ديسمبر 2006 برنامج (نبر): إيتي. تستعرض هذه الورقة.


20 أكتوبر 2018.


الفصل 8 المناطق الاقتصادية الخاصة في النظام التجاري المتعدد الأطراف.


وGT. وزارة المالية & غ؛ إدارة السياسات الاقتصادية & غ؛ منظمة التجارة العالمية - النظام التجاري المتعدد الأطراف. منظمة التجارة العالمية منظمة التجارة العالمية النظام التجاري المتعدد الأطراف و.


المعاملة بالمثل، عدم التمييز، والتفضيلية.


نظام التداول المتعدد الأطراف. المقدمة . ولكن الآن، تم تجسيدها رسميا في اتفاق متعدد الأطراف، العام.


النظام التجاري المتعدد الأطراف - وورد فينانس.


12.11.2017 & # 0183؛ & # 32؛ العنوان: المعاملة بالمثل، وعدم التمييز، والاتفاقيات التفضيلية في النظام التجاري متعدد الأطراف المؤلفون: باغويل، كايل ستيجر، روبرت W.


آثار النظم التجارية المتعددة الأطراف على المخاطر و.


نسخة إلكترونية متاحة على: هتب: // سسرن / أبستراكت = 2599404 مستقبل نظام التجارة المتعدد الأطراف: لماذا تظل منظمة التجارة العالمية غير قابلة للاستمرار؟


أسس النظام التجاري العالمي - الاقتصاد.


النظام التجاري المتعدد الأطراف وإمكانات التجارة الصينية الأفريقية مقدمة مقدمة كان النظام التجاري العالمي يعمل إلى حد كبير تحت إشراف الأمين العام.


بت - نظرة عامة على نظام التداول متعدد الأطراف و.


بيان السياسة العامة للمحكمة الجنائية الدولية المؤتمر الوزاري السادس لمنظمة التجارة العالمية الأعمال التجارية العالمية والنظام التجاري المتعدد الأطراف - 2 - الأعمال التجارية العالمية والتجارة المتعددة الأطراف.

No comments:

Post a Comment